قربلة وإعفاءات بوزارة الصحة وإتهامات للوزير ‘آيت ثعلب’ حول فترة العلاج من فيروس كورونا

0

زنقة 20. الرباط

إندلعت موجة من الانتقادات بوزارة الصحة عقب صدور إعفاءات جديدة من طرف الوزير “خالد آيت ثعلب”.

مصادر منبر Rue20 كشفت بأن الوزير ‘آيت ثعلب’ أعفى عدداً من المسؤولين بوزارة الصحة بينهم مقربين منه، فضلاً عن سلسلة إعفاءات في صفوف المناديب و المدراء بعدد من المستشفيات وهو ما تسبب في فوضى عارمة.

مصادرنا الموثوقة شددت على أن صراعاً حامي الوطيس بين عدة أطراف بوزارة الصحة تتطلب تدخلاً من جهات عليا لوقف هذا العٓبث بقطاع حساس في فترة حساسة يمر منها الوطن.

وام تستبعد مصادرنا تدخل عالي المستوى في حق الوزير ‘آيت ثعلب’ بعد الصراع بينه وبين ‘محمد اليوبي’ الذي تبين بأن سببه هو التدخل المستمر للوزير في عمل اللجنة العلمية، كما تسبب تقليص الوزير لفترة العلاج من 15 يوم الى 9 أيام في غضب و استنكار عارم بسبب التهديد الذي سيشكله الفيروس لدى المصابين الذين يتم الاعلان عن شفاؤهم قبل الوقت المحدد.

مصادرنا الموثوقة كشفت بأن الاعلان عن أعداد كبيرة من حالات الشفاء بشكل يومي جاء بسبب تغيير استراتيجية الوزارة في تسريح عدد كبير من المصابين خلال فترة وجيزة من العلاج لا تصل الى 15 يوماً التي يقضيها كافة المصابين عبر العالم قيد العزل الصحي، حيث أصبح عدد من المرضى الدين يشارفون على الشفاء يطالبون بالبقاء في منازلهم.

ذات المصادر شددت على أن الصراع اشتد بين الوزير وكاتبه العام من جهة و اليوبي وأعضاء باللجنة العلمية المتشبثون بالمواصفات والمعايير الدولية لمواجهة فيروس كورونا وفترة العلاج.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد