قانون المالية المعدل يحذف 117 مليار من ميزانية الإستثمار في قطاع التعليم !

0

زنقة 20 . الرباط

كشف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، اليوم الاثنين بالبرلمان ، أنه تم تقليص النفقات في قطاع التربية الوطنية ب877 مليون درهم ، بعضها كان مخصصا للمشاريع المتأخرة فيما يخص الدراسات التقنية و تصفية العقار ، و بعضها الاخر كان مبرمجا كمساهمات في حسابات خصوصية تتوفر على الفائض الكافي لإنجاز المشاريع المبرمجة.

و أضاف بنشعبون ، في الجلسة التشريعية التي خصصت للتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل 2020 ، انه فيما يخص قطاع التعليم العالي تم تقليص 300 مليون درهم من ميزانية الاستثمار ، بسبب تأخر انطلاقة الاشغال الجديدة المبرمجة على مستوى قانون المالية 2020.

و ذكر انه تم الابقاء على برمجة الاعتمادات المتعلقة بالدراسات التقنية و جيوتقنية لهذه المشاريع برسم ميزانيات الجامعات لسنة 2020.

و اوضح ان اعتمادات الاستثمار المبرمجة ستمكن من الوفاء بالتزامات القطاع ولاسيما تلك المتعلقة بمشاريع ملكية و عددها ستة وهي في الحسيمة و القصر الكبير و القنيطرة و تطوان ، فضلا عن استكمال اشغال ثلاث كليات للطب و الصيدلة في كل من طنجة و العيون و اكادير.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد