قاصر مراكش.. مطالب بإحضار البيدوفيل الكويتي الهارب و فتح تحقيق قضائي لكشف ملابسات القضية !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش نصبت نفسها طرفا مدنيا في قضية إغتصاب قاصر عمرها 14 سنة من طرف المواطن الكويتي عبد الرحمان محمد سمران العازمي.

البيدوفيل الكويتي تمكن من مغادرة التراب الوطني بعد تمتيعه بالسراح المؤقت ،وحسب مجريات سيران القضية أمام القضاء فإن المتهم إستفاد من السراح المؤقت خلال جلسة محاكمته يوم 28 يناير 2019 بناءا على ما توصلت به المحكمة من تنازلات عن الشكاية للطرف المدني المتمثل في أسرة الضحية والضمانات المكتوبة التي قدمتها السفارة الكويتية بالرباط إضافة الى كفالة 03 مليون سنتيم.

وقد إستأنفت النيابة العامة يوم 29 يناير 2020 ، قرار غرفة المشورة القاضي بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش بتمتيع المتهم بالسراح المؤقت فيما إتخذ القضاء قرار إغلاق الحدود في وجه المتهم يوم 30 يناير 2020.

هذا و سجل فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن المتهم تخلف عن الجلسة الثانية المنعقدة يوم 11 فبراير 2020 التي نصبت فيها الجمعية كطرف مدني وأن المتهم قد غادر التراب الوطني وفر من العدالة وأن القضية أجلت الى غاية جلسة 17 مارس القادم.

الجمعية المغربية لحقوق الانسان أكدت على ضرورة توظيف جميع الأشكال القانونية لإحضار المتهم ومثوله أمام القضاء ، مشيرةً إلى أنها ستلجأ إلى الاليات الدولية ضمانا للمصلحة الفضلى للطفل كما دعت إلى فتح تحقيق قضائي لكشف كل خيوط وملابسات القضية، وما تتيره من إحتمال وجود شبهة الإتجار في البشر مع تجديد تشبتهتها بمواصلة فضح كل إنتهاكات حقوق الإنسان بما فيها جريمة البيدوفيل الكويتي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد