فيديو/ والي مراكش يتقدم مصلين في كنيس يهودي !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك على نطاق واسع شريط فيديو قصير يوثق لمجموعة من المصلين يتقدمهم والي جهة مراكش اسفي وهم يقومون بأداء صلاة المغرب داخل كنيس يهودي في مراكش.

المناسبة كانت دعوة وجهتها الطائفة اليهودية لحضور حفل الإفطار السنوي في كنيس “بيت-إيل” بالمدينة الحمراء.

جمعية “ميمونة” للتراث اليهودي المغربي ، علقت قائلة : “في أثناء جلسة إفطار جمعت أبناء الطوائف الإبراهيمية الثلاث، قرر المسلمون أن يؤدوا صلاة المغرب داخل الكنيس موجهين وجوههم شطر مكة المكرمة والقدس الشريف، هذا هو المغرب”.

وعلق حاخام يهودي اسمه “داوود ميناحيم” على الصورة قائلًا: “أداء المسلمين للصلاة جاء بعد توزيع الجالية اليهودية في المغرب سلال غذائية للمسلمين بمناسبة عيد الفطر، وخلال توزيع السلال حل موعد الصلاة وسأل المسلمون عن مكان للصلاة، ففتح الحاخام هناك الكنيس لهم، وبعد أن أنهوا صلاتهم دخل اليهود للصلاة”.

وأضاف في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”: “حفظهم الله، أناس نادرون، إنه إثبات أن الأمور بيننا وبين جيراننا ممكن أن تكون مختلفة”، لافتا إلى أنه شارك بدوره في ألمانيا في ولائم إفطار مع أصدقاء مسلمين من تركيا وسوريا، وأقاموا صلاة مشتركة لعالم أفضل، على حد تعبيره.

https://www.youtube.com/watch?v=s3JmY9J-tH0

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد