فيديو/ خواكين فينيكس يحصد أول أوسكار في تاريخه عن دوره في فيلم جوكر !

زنقة 20 | وكالات

حصد الممثل خواكين فينيكس جائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم “جوكر”، وهي الأوسكار الأولى له.

جسد “فينيكس” دور Arthur Fleck، وبحسب موقع Insider، خسر بطل فيلم “جوكر” 24 كيلو غراما من أجل أداء الدور.

“خواكين” الذي أعلن عن عزم صناع العمل على إنتاج جزء ثاني من “جوكر” خاصة بعد النجاح الطاغي، رشح للأوسكار 3 مرات الأولى أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “المصارع”، الثانية عام 2005 بعدما أدى دور المغني جوني كاش في فيلم “walk the line” عام 2005، و2012 عن دوره في فيلم “The master”.

نافسه في نفس الفئة، ليوناردو دي كابريو وهو الحاصل على جائزة الأوسكار عام 2017 عن دوره في فيلم العائد.

ضمت القائمة آدم درايفر لدور مميز في فيلم “قصة زواح” “آدم” وقدم دور “شارلي” الذي تقع بينه وبين زوجته “نيكولا” خلافات تصل إلى الطلاق، والفيلم من إخراج نوح بومباش، ورشح “آدم” مرة واحد من قبل لجائزة أوسكار دور مساعد عن دوره في فيلم BlacKkKlansman عام 2018.

ولأول مرة في تاريخه ترشح الممثل الإسباني أنطونيو بانديرس لجائزة “أوسكار”، عن دوره في فيلم Pain and glory، والفيلم من إخراج بيدرو المودوبار، وتشارك النجمة باينلوب كروز في البطولة.

المرشح الخامس في القائمة هو الممثل جوناثان برايس، 73 عاما عن دوره في فيلم الباباوان، وهو الترشيح الأول له، ويشاركه البطولة “أنطونيو هوبكنز”، والفيلم من إخراج فيرناندو ميريليس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد