فيديو/ تأخر افتتاح الجسر المعلق سيدي معروف يثير حنق البيضاويين و غضبة ملكية أخرى مرتقبة !

0

زنقة 20 | الدار البيضاء

حل منتصف شهر أبريل اليوم الإثنين و لم يتم لحد الآن افتتاح الجسر المعلق الموجود بسيدي معروف بالدار البيضاء ، و الذي كان من بين أسباب عزل عبد الكبير زاهود، والي جهة الدار البيضاء سطات السابق.

ورش الجسر الذي استغرق سنوات ، تسبب في اختناق حركة السير ، وهي المعضلة التي طال أمدها و لم يضع لها المسؤولون بالمدينة الإقتصادية حداً بافتتاح المشروع وهو ما ينذر بغضبة ملكية جديدة قد تعصف بمسؤولين كبار.

مصادر من داخل المجلس الجماعي للدار البيضاء كانت قد أكدت في وقت سابق ، أن الأشغال بهذا الجسر قد وصلت مراحلها النهائية؛ وهو ما يعني أن الشروع في استعماله سيتم بعد تدشين ملكي في منتصف الشهر الجاري (15 أبريل 2019)، إلا أن ذلك لم يحدث.

المشروع الذي كان من المفروض أن يكون قد أنجز سنة 2012 ، و تأجل لغاية 2016 حينما أعطيت انطلاقة أشغاله لازال لم يفتح في وجه العموم لحد الآن.

وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء عبد القادر عمارة ، كان قد أكد العام الماضي 2018 ، أن الجسر المعلق سيدخل حيز الخدمة متم السنة ذاتها إلا أن ذلك لم يحدث.

أكثر من سبع سنوات، والمشروع يكافح للتجسيد على أرض الواقع ، حيث يعتبر الجسر المعلق بأسلاك الفولاذية، الأول من نوعه بالمغرب، و يربط شرق المدينة بغربها، ويشكل بوابة العاصمة الاقتصادية من جهة المطار.

و تصل الكلفة الإجمالية لهذا الجسر الذي سيبلغ طوله 138 مترا وارتفاعه في الوسط 73 مترا، 588 مليون درهم.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد