فيديو/ بوريطة يلتقي بومبيو و قرار أمريكي جديد يمدد مهمة المينورسو لسنة كاملة !

0

زنقة 20 | علي التومي

اجتمع اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، بنظيره الأمريكي، مايك بومبيو، بمقر وزارة الخارجية الأمريكية بالعاصمة واشنطن.

و تناول الطرفان نقاشا واسعا حول العديد من الملفات والقضايا ذات الإهتمام المشترك وسبل توسيع التعاون الثنائي بشأن القضايا الإقليمية، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية الطويلة الأمد بين الولايات المتحدة والمغرب.

وعقب اللقاء أصدر الجانبان بيانا تم خلاله الاشادة بريادة الملك محمد السادس من أجل النهوض ب “إصلاحات جريئة وذات أثر كبير خلال العقدين الأخيرين.

و يتزامن هذا اللقاء مع بدء المشاورات الجارية بمجلس الأمن والخاصة بالوضع في الصحراء، حيث ستقوم واشنطن بإعداد مشروع القرار الذي سيقدم إلى أعضاء مجلس الأمن للتصويت عليه نهاية هذا الشه الجاري.

من جهة أخرى ذكرت مصادر ديبلوماسية مطلعة ، بأن مشروع القرار والذي سيتم المصادقة عليه مستهل الأسبوع القادم ، يحمل قرارا يمدد مهمة بعثة المينورسو من 6 اشهر إلى سنة كاملة.

ويرتقب بأن يجتمع أعضاء مجلس الأمن الدولي في 29 أكتوبر الجاري ، في جلسة علنية للمصادقة على مشروع القرار الجديد الذي ستقدمه الولايات المتحدة إلى رئاسة مجلس الأمن.

وكان مشروع القرار ، والذي ينتظر بان يتضمن تمديدا لمهمة بعثة الأمم المتحدة في الصحراء، محل دراسة و نقاش واسع في جلسات مغلقة من قبل مجموعة “أصدقاء الصحراء”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد