فيديو/ بنكيران : مرسي ديمقراطي و ليس خائناً .. نال الشهادة بعد طول انتظار !

0

زنقة 20 | الرباط

دعا رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، مصر إلى العودة للصواب، وبذل جهدها في إصلاح ذات البين، على خلفية وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، واصفا إياه بـ “الشهيد”.

بنكيران و في اتصال مباشر على قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، الثلاثاء ، وجه خطابه لعائلة مرسي : “اليوم كتب الله لأبيكم أن يكون واحدا من الشهداء.. ونرجو اليوم لبلدنا العزيزة مصر، أن ترجع للصواب، وتبذل جهدها في إصلاح ذات البين”.

وأوضح بنكيران أن “طريق الحق والمبادئ والقيم تكون دائما مليئة بالشهداء، الذين يعتبرون منارات ومعالم ينيرون الطريق” ، مضيفاً “أريد أن أقول لعائلة مرسي، لكون هذه القضية اطلع عليها العالم، إن أباكم اليوم عند الله، ومن حقكم أن تشعروا بالاعتزاز والافتخار، لأنه عاش شريفا، لم يتحدث عنه أحد شيء من سوء، طيلة حياته كلها”.

مؤثر.. الزعيم بن كيران يعزي في وفاة الرئيس الشهيد محمد مرسي عبر قناة الجزيرة.

Publiée par ‎Lamba لامبة‎ sur Mardi 18 juin 2019

وتابع: “مرسي آمن بالقوانين والديمقراطية التي اعتمدتها بلده، وأصبح رئيسا بطريقة مشرفة، ثم قدّر الله ما قدّر بعد سنة من تحمله المسؤولية، وسجن منذ ذلك الوقت، وصبر وصمد رغم ظروف السجن القاسية، ثم بعد ذلك اختاره الله إلى جواره راحة له، وفي نفس الوقت مؤاخذة لكل من ظلمه”.

وبخصوص سؤال عن ردود الأفعال الدولية على وفاة مرسي، التي لم ترق إلى المستوى المطلوب، باستثناء قطر وتركيا، قال بنكيران، “أنا كنت معك واضحا وصريحا، الذي يسلك هذا الطريق لا ينتظر العزاء من أحد، في الله العزاء من كل عزيز”.

وتساءل: “هل هناك أحد يتهم مرسي بخيانة الأمانة وبلده وبأكل أموال الناس، أو بالظلم أو بالفساد أو التخلي عن فلسطين؟ هذا ما يمكنه أن يشكل مشكلة، أما مرسي فقد كان متعلقا بالله، ومن كان متعلقا بالله، لا ينتظر التفاتة من البشر”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد