فيديو. الفيضانات بإسبانيا توقع وفيات وتشرد العشرات بجهة كتالونيا

0

زنقة 20. الرباط

لقي شخص واحد مصرعه واعتبر خمسة آخرون في عداد المفقودين جراء الأمطار الغزيرة التي تهاطلت في اليومين الماضيين بعدة مناطق بجهة كتالونيا وتسببت في فيضانات وانهيارات أرضية وقطع الطرق بعدة مدن بهذه الجهة التي تقع شمال شرق إسبانيا .

وقالت الشرطة الجهوية بكتالونيا إنه تم العثور مساء اليوم الأربعاء على جثة رجل فقد منذ أمس الثلاثاء في بلدة ( أرينيس دي مونت ) وذلك على شاطئ ( كالديس دي إستراك ) على بعد حوالي 40 كلم شمال برشلونة .

وحسب مصالح الطوارئ فقد كان الضحية ( 75 سنة ) يحاول استعادة سيارته التي جرفتها مياه أحد الأنهار عقب تساقط كميات كبيرة من الأمطار مساء أمس الثلاثاء في المنطقة قبل أن تجرفه المياه ويلقى حتفه .

وأوضح نفس المصدر أن فرق من الوقاية المدنية ومصالح الطوارئ تواصل بحثها على خمسة أشخاص آخرين يعتبرون في عداد المفقودين اثنان منهم كانوا يتواجدون في أحد البيوت الصيفية التي جرفتها المياه قرب ( فيلفالدير ) على بعد حوالي 30 كلم من مدينة طراغونا واثنين آخرين كانوا داخل سيارة تم العثور عليها بعد أن جرفتها مياه أحد الأنهار في بلدة ( ليسبولغا دي فرانكولي ) بنفس المنطقة أما الشخص الخامس وهو من جنسية بلجيكية فقد تم العثور على شاحنته على حافة نهر ( فرانكولي ) بنفس البلدة .

كما تسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها العديد من مناطق إسبانيا خاصة بجهة الشمال وما رافقها من فيضانات وسيول في تعطيل حركة سير القطارات التي توقفت على مستوى العديد من الخطوط في برشلونة بالخصوص حسب ما أعلنت عنه شركة السكك الحديدية الوطنية كما قطعت العديد من الطرق البرية بينما انقطع التيار الكهربائي على حوالي 7500 أسرة بمدن خيرونا وطراغونا وبمدن أخرى وسط جهة كتالونيا .

وبجزيرة مينوركا غمرت المياه الشوارع والمنازل كما تسببت الفيضانات في أضرار مادية جسيمة بإيبيزا لاسيما على مستوى خطوط الكهرباء التي اقتلعت بفعل الرياح القوية .

وكانت الوكالة الإسبانية للأرصاد الجوية قد أصدرت اليوم نشرة إنذارية توقعت من خلالها تساقط أمطار غزيرة في حوالي 15 إقليما في شمال إسبانيا لاسيما في خيرونا حيث حذرت من ” مخاطر شديدة جراء العواصف والأمطار الغزيرة التي ستشهدها المنطقة .

وأكدت الوكالة في نشرة خاصة أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في إقليم خيرونا ستكون مصحوبة بعواصف رعدية وهبوب رياح قوية مشيرة إلى أن كميات الأمطار المتوقع هطولها في هذه المنطقة قد تتجاوز 80 ملم في الساعة وقد تصل إلى حوالي 180 ملم .

وأوضح نفس المصدر أن أقاليم ( أستورياس وألافا وكانتابريا وفيسكايا ) قد تم وضعها في حالة تأهب قصوى ( اللون البرتقالي ) جراء الأمطار القوية التي يرتقب أن تتساقط في هذه المناطق والتي ستكون مصحوبة برياح قوية وهيجان البحر الذي قد يصل ارتفاع الأمواج فيه إلى خمسة أمتار .

كما يتوقع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بأعاصير قوية من الرياح في أقاليم ( بورغوس ومايوركا مينوركا ولاريوخا وغيبوسكوا ) .

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد