فوضى “حراس السيارات” تثير حنق المراكشيين !

زنقة 20 | علي التومي

امام صمت الجهات المعنية ، اقدم حارس سيارات يوم امس الخميس، على إستغلال منطقة بالشارع العام وسط مدينة مراكش بإعادة طلاء رصيف الشارع لاخفاء معالم منع وقوف وتوقف السيارات.

والتقط مواطنون صورا للحارس في ساعات متاخرة من يوم امس ،وهو يقوم بطلاء الارصفة باللون البرتقالي، لإيهام ملاكي السيارات بان المنطقة تخصه لمهنته في حراسة السيارات مقابل المال وبانها منطقة محظورة على سيارات المواطنين.

وعادة مايلجأ أشخاصا مجهولين اللجوء إلى هذا النوع من الأساليب لإستغلال الأرصفة بالشارع العام لنهب جيوب المواطنين.

ويذكر بان العديد من المدن المغربية، تشهد فوضى عارمة في التسيير بسبب وجود أشخاص يستخلصون المستحقات من الزبناء دون سند قانوني مقابل حراسة السيارات في غياب أي ضمانات قانونية، حيث غالبا ما تنتهي المعاملة بمشادات كلامية بين الزبناء والحراس المفترضين، الذين لا يملكون غير صفارة وبذلة صفراء وبراميل ماء بعدما يتحوّلون إلى منظفي السيارات في الشارع العام.

ويلجأ اغلب منتحلي حراس السيارات إلى استغلال مهنتهم في حراسة السيارات إلى وسيلة لابتزاز أصحاب السيارات وفي كثير من الحالات تتحول مهنة حراسة السيارات إلى غطاء على مهن أخرى إجرامية كالسرقة وترويج المخدرات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد