فهم تسطا. الوزير أمكراز الذي يخرق قانون CNSS يترأس مجلس إدارة ANAPEC التي تدعو لحماية حقوق العُمال

0

زنقة 20. الرباط

عاد الوزير “الاعجوبة” محمد أمكراز وزير التشغيل للظهور ثانية بعد اختفاء لأيام بسبب فضيحة تهربه لاكثر من 11 سنة من اداء مستحقات صندوق الضمان الاجتماعي.

وترأس أمكراز أمس الجمعة رغم خروقاته القانونية لواجبات CNSS، المجلس الاداري للوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات التي يرأس مجلسها الاداري ويديرها زميله في الحزب وعضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ‘عبد المنعم مدني’ المدير السابق للتعاون الوطني بوزارة بسيمة حقاوي.

مصادر من داخل لانابيك أكدت لمنبر Rue20 أن أمكراز في وضعية لا تسمح له بترأس مجلس مؤسسة مهمتها الاساسية تشجيع التشغيل وادماج الكفاءات ومطالبة أرباب العمل بضمان الحقوق الاجتماعية للشغيلة قبل إمضاء عقود العمل بينما وزير التشغيل لا يؤدي واجباته لعدة سنوات في صندوق الضمان الاجتماعي.

مصادرتا شددت على أن قرارات الوكالة لن تقنع الشباب بالانخراط في سوق الشغل مادام الوزير الاعجوبة لا يمكن الرهان عليه لضمان حقوق طالبي الشغل في الحماية الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد