فكها يا من وحلتيها. أكبر مركز لليهود بأوربا يُدينُ تزكية رئيس حكومة المغرب لمُتطرف دعا لقتل اليهود وكيلاً للائحته الانتخابية

0

زنقة 20. الرباط

في أول رد فعل رسمي من الطوائف اليهودية عبر العالم لمنح رئيس الحكومة ‘عبد الاله بنكيران’ تزكية حزب ‘العدالة والتنمية’ للانتخابات للمتطرف ‘حماد القباج’، انتقد أكبر مركز للطائفة اليهودية بأوربا بشدة ما أقدم عليه ‘بنكيران’.

واعتبر المركز في مقالة على موقعه بالأنترنت، أن تمكين متطرف يدعو لقتل اليهود وقطع رؤوسهم، من الوصول للبرلمان أمرٌ مقلق لبلد كالمغرب معروف بزعامته بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا في السلام والتسامح.

و وصف المركز العالمي، الذي يتخذ من بلجيكا مقراً له وينتسب اليه كبار رجال الأعمال ومليارديرات الألماس التي تعج بهم مدينة ‘أنفيرس’ البلجيكية، وصف قرار حزب ‘العدالة والتنمية’ بالقرار الصادم.

وكان المركز اليهودي قد اتصل بالاعلامي من أصل مغربي ‘محمد التيجيني’ لسؤاله حول موقف ‘العدالة والتنمية’ من فتاوي قتل اليهود وصلبهم من طرف المتطرف ‘القباج’، وهو الأمر الذي زلزل الطوائف اليهودية بأوربا.

image

و يُنذر ما أقدم عليه حزب ‘العدالة والتنمية’ بنتائج وخيمة على المصالح العليا للمملكة خاصة وأن لوبيات اليهود بمراكز القرار الدولية تقف الى جانب المغرب في قضاياه المصيرية خاصة الوحدة الترابية والأمن والاستثمارات.

و يعتبر المركز اليهودي المتمركز ببلجيكا، من الأعضاء الأساسيين في تجمع ‘أيباك’ العالمي الذي يتخذ من الولايات المتحدة مركزا له والذي تنتمي اليه ‘هيلاري كلينتون’ وهو أقوى تكتل لرجال الأعمال في العالم.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد