فريق برلماني يدعو إلى اجتماع طارئ حول صفقة الموقع الإلكتروني التي كلفت 250 مليون !

0

زنقة 20 | الرباط

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية عقد اجتماع طارئ للجنة بحضور كل من عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، ومحمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وذلك لدراسة “موضوع الصفقات التي عقدتها وزارة الشباب والرياضة، بمناسبة تنظيم بلادنا للألعاب الإفريقية نهاية غشت 2019، على عهد وزير الشباب والرياضة السابق رشيد الطالبي العلمي، وكشف التكلفة العامة لهذه الألعاب ومدى احترامها لقانون الصفقات”.

هذا وسبق للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أن صرح في وقت سابق للبوابة الرسمية لحزبه أنه سيباشر التنسيق مع رئيس فريق الحزب بمجلس النواب وقيادة أحزاب المعارضة قصد تشكيل لجنة لتقصي الحقائق توكل إليها مهمة التدقيق في مضامين خلاصات تقرير مفتشية المالية التي تضمنت معطيات مهمة تمت إثارتها في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية، تهم فضيحة إنشاء وزارة الشباب والرياضة، على عهد الوزير الأسبق رشيد الطالبي العلمي، لموقع إلكتروني بمبلغ 250 مليون سنتيم، وهو ما أكدت تقديرات مختصين أن يتجاوز القيمة الفعلية للموقع الالكتروني المنجز بعشرة أضعاف على الأقل.

و اعتبر وهبي أن “حرمة المال العام خط أحمر لا يمكن التهاون في تتبع خيوط وتفاصيل كل الملفات التي تفوح منها روائح الفساد في التدبير والتسيير للشأن العام”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد