فاجعة/ مصرع 5 مغاربة غرقاً في السواحل الجزائرية بعد محاولتهم الوصول إلى أوربا !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

لقي 5 مغاربة ينحدرون من إقليم تاوريرت، أخيرا، مصرعهم غرقا في سواحل مدينة وهران الجزائرية، أثناء محاولتهم الهجرة إلى الديار الاوربية على متن قارب مطاطي.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، فضلت عدم الكشف عن إسمها، أن الضحايا المغاربة اتجهوا نحو مدينة هران انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي، أملا في تحقيق حلم الهجرة إلى “الفردوس المفقود”، غير أن انقلاب قارب أدى إلى وفاتهم.

وأشارت إلى “الحراكة” المغاربة كانوا في مجموعة مكونة من 8 أفراد، وأن اثنين منهما تم انقاذهما من الغرق من قبل مصالح الحماية المدنية بالجزائر، واثنين اخرين لقيا مصرعهما غرقا في سواحل شواطئ وهران، فيما لازال منهم في عداد المفقودين.

ووفق المصادر ذاتها، فان القارب كان على متنه حوالي 16 مرشحا للهجرة السرية صوب الضفة الاوربية.

وزارة الدفاع الجزائرية قالت أن وحدة لحرس السواحل، تابعة للقوات البحرية الجزائرية تمكنت أمس الثلاثاء بشمال “رأس فالكون” بوهران، من انقاذ وتقديم المساعدة ل8 من المهاجرين غير الشرعيين بعد غرق القارب الذي كان يقلهم.

وأوضح ذات المصدر أنه “في اطار مهامها الانسانية وإثر تلقيها لنداء استغاثة ،تمكنت وحدة لحرس السواحل تابعة للقوات البحرية الجزائرية اليوم 17 سبتمبر 2019 من انقاذ وتقديم المساعدة لمجموعة من المهاجرين غير الشرعيين بعد غرق القارب الذي كان يقلهم على بعد خمسة (5) اميال بحرية شمال رأس فالكون بوهران (الناحية العسكرية الثانية)”.

واضاف أن “العملية التي نفذتها زوارق بحث وانقاذ ، مكنت من إجلاء 8 أشخاص وانتشال ثلاث (3) جثث، تم التكفل بهم من طرف المصالح المختصة، فيما يتواصل البحث عن مفقودين آخرين”.

ولم يتسن لموقع rue20.Com، التواصل مع عائلات الضحايا، غير أن المعلومات المتوفرة تشير إلى السلطات المختصة في مدينة تاوريرت تعرفت على هوية الشبان المشاركين في عملية الهجرة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد