غوتيريش : أبحث عن مبعوث أممي إلى الصحراء يضاهي شخصية هورست كولر !

0

زنقة 20 . علي التومي

قالت مصادر إعلامية مقربة من جبهة البوليساريو ان الأمينة العامة المساعدة لعمليات حفظ السلام بينتو كيتا، صرحت “إن تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء “ليس بالمهمة الهيّنة”.

وذكرت المصادر بأنها اطلعت على “وثيقة رسمية صادرة عن مجلس الامن الدولي”، أوضحت من خلالها المسؤولة الأممية بأن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس، يعتقد بأن منصب الوسيط الأممي إلى الصحراء، “يتطلب شخصية تتمتع بمنزلة تضاهي منزلة هورست كولر”.

ولفتت المسؤولة الأممية، وفقا لنفس المصادر، إلى أنه من الممكن التوصل إلى حل لنزاع الصحراء، ولكن ذلك يتطلب إبداء المزيد من الإرادة السياسية، مشجعة أطراف النزاع على اتخاذ خطوات فعالة لاستعادة الثقة، بما في ذلك بوادر حسن النية، والامتناع عن الخطابات المؤذية.

كما دعت الأمينة العامة المساعدة لعمليات حفظ السلام مجلس الامن الدولي، إلى تشجيع الأطراف على التعاون بحسن نية بمجرد تعيين مبعوث جديد، وإجراء اتصالات منتظمة مع القيادتين المدنية والعسكرية لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو”، كما نقلت عن الأمين العام أنه يعول على أن يلتزم المجلس التزاما موحدا بالتوصل إلى حل للنزاع.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد