عصابة تسطو على هكتارات الأراضي بطاطا بإسم أمير خليجي !

0

زنقة 20 . الرباط

افتضحت خطة أكبر شبكة للاستيلاء على الأراضي بالمغرب، بمنطقة أقا نواحي مدينة طاطا، بعد توالي التهديدات عبر رسائل في حق ‘’موثق’’ عملية بيع مساحات كبيرة من الأراضي بالمنطقة.

ووفق مصادر مطلعة، فالعصابة لجأت الى استعمال أسلوب التمويه، عن طريق تقديم أفرادها على أنهم مقربون من أمير خليجي، و يودون شراء بقعة أرضية حوالي 5000 هكتار، من مواطن بالمنطقة، تفوق قيمتها المالية 43 مليار سنتيم.

ويضيف المصدر ذاته، أن العصابة قدمت وثيقة مزورة الى مالك الأرض، تحمل شهادة التوقيع ببنك ‘’التجاري وفابنك’’ تفيد كون الحساب يتوفر على مبلغ مالي قدره 170 مليار سنتيم، و ذلك من أجل إقناعه بالتوقيع على عقد وعد البيع، و تقديم تسبيق عبارة عن 50 مليون سنتيم.

وأشار المصدر ذاته، أنه بعد اكتشاف أن الشيك لا يتوفر على المال، قام الموثق الملكف بالعملية، بتقديم شكاية في الموضوع، لدى الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، لتبدأ معاناة الأخير (الموثق) مع أفراد العصابة.

وشدد في الذات السياق، الى أن الموثق يتوصل يوميا بتهديدات بالقتل، عبر رسائل و مقاطع صوتية، تهدده بالتصفية الجسدية بعد افشاله لعملية البيع، حيث التمس من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف حمايته و فتح تحقيق معمق في القضية.

و يوجد أفاد العصابة الأربعة (ر.ب) (ن,ج) و (م.ك) و (م.م) في حالة فرار، في حين مازالت التخوفات من افلات العصابة من العقاب، خاصة و أن الشيك المقدم للشخص تعود ملكيته لبستاني، و أن أفراد العصابة يستيفيدون من حماية جهات نافذة، تضيف المساء التي أوردت الخبر.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد