عشرات الألاف من الصحراويين يُطالبون بطرد بعثة المينورسو في مسيرة بالعيون

0

زنقة 20 . الرباط

احتج عشرات الألاف من المغاربة الصحراويين بمدينة العيون اليوم الثلاثاء، حيث خرج ما يزيد عن 180 ألف شخص في مسيرة شعبية وتلقائية جاؤوا من مختلف مناطق الصحراء ومدنها، دعا إليها شيوخ وأعيان القبائل الصحراوية والمنتخبون المحليون والهيئات السياسية والنقابات وهيئات المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية، للتنديد بالانزلاقات اللفظية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حول الصحراء المغربية.

وطالب الألاف في شعارات رددوها بالمناسبة برحيل بعثة “المينورسو” وطالبوا الدولة بطردها بعدما أصبحت بدون جدوى، فيما كانت تصريحات “بان كيمون” مُسيئة لشعور المغاربة ومُشككة في وحدتهم الترابية.

وقد هبت حشود المواطنين المشاركين في هذه المسيرة بكثافة، حيث انطلقت بشكل تلقائي ومنضبط من مركب الشيخ محمد الأعظف في اتجاه مقر بعثة “المينورسو” ليؤكدوا مرة أخرى تشبثهم ببيعة الملوك العلويين وتشبثهم بمغربية الصحراء وبثوابت الأمة المغربية.

وردد المشاركون، رجالا ونساء ومن مختلف الأعمار، خلال هذه المسيرة الشعبية شعارات للتعبير عن مغربية الصحراء والتنديد بالتصريحات المغلوطة للأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء المغربية، في أجواء من الوحدة الوطنية أعادت إلى الأذهان أجواء المسيرة الخضراء.

http://www.youtube.com/watch?v=7Mxy8WFR2z8

http://www.youtube.com/watch?v=g_FXeHDPltc

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد