عامل الناظور يوقف رئيس جماعة مدان بالسجن بعد شهرين فقط من انتخابه !

زنقة 20 | الناظور

قرر عامل إقليم الناظور، عزل رئيس بلدية رأس الماء، الصبحي الجيلالي و ذلك بعد مرور شهرين فقط من انتخابه رئيساً.

عامل الإقليم أعلن فتح باب الترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة رأس الماء، بناء على مقتضيات المادتين 11 و12 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

إقالة الصبحي الجيلالي وهو مستشار برلماني معزول عن حزب الإستقلال ، جاء بناءً على قرار عاملي بتاريخ 12 فبراير 2020 القاضي بمعاينة انقطاع الجيلالي الصبحي عن مزاولة مهامه كرئيس لجماعة رأس الماء.

وقد تم فتح باب الترشيح لمنصب الرئاسة ابتداء من اليوم الخميس، وستستمر لمدة خمسة أيام، لغاية يوم الاثنين المقبل عند منتصف الليل.

المحكمة الدستورية، كانت قد جردت الصبحي الجيلالي المنتخب في نطاق الهيئة الناخبة لممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم لجهة الشرق، من عضويته بمجلس المستشارين، دجنبر الماضي.

وتم تجريد الصبحي من عضويته بالغرفة الثانية، بناء على قرار محكمة النقض الصادر بتاريخ 20 نوفمبر 2019، والذي قضى برفض طلب النقض المقدم من طرف المذكور ضد حكم استئنافية الناظور في أكتوبر 2016، القاضي بتأييد الحكم عدد 254/16 الصادر عن المحكمة الابتدائية، بعد ادانته من أجل ارتكابه جنح محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل هدايا أو تبرعات أو الوعد بها، وتقديم تبرعات بقصد التأثير في تصويت هيئة من الناخبين، أو البعض منهم، ومعاقبته من أجل ذلك بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10.000,00 درهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد