عادل الفقير يكشفُ إستراتيجية ONMT للنهوض بالسياحة بإعتماد تسويقٍ ذكي للمؤهلات الثقافية والجغرافية والتاريخية للمملكة

0

زنقة 20. الرباط

كشف المدير العام الجديد للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير عن استراتيجيته لتطوير العرض السياحي المغربي، والرفع من مردودية القطاع من خلال الإعتماد على أفكار جديدة.

وقال عادل الفقير، فيً حوار مطول مع مجلة ‘تشالانج’ بان السياحة المغربية عرفت تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية، إلا انها تحتاج إستراتيجة جديدة للنهوض بها خاصة في مجال التسويق بهذا القطاع الحيوي.

و عبر عادل الفقير، الذي عين حديثاً على رأس المكتب الوطني للسياحة، قادماً من عالم التسويق والإشهار، بعملاق المشروبات الغازية ‘كوكوا كولا’، عن رغبته في وضع خطة جديدة تعتمد على مؤهلات المغرب الثقافية و الجغرافية في تعزيز القطاع السياحي و إستقطاب أكثر عدد ممكن من السياح بمختلف دول العالم إلى المغرب.

ودعى المدير العام لللمكتب الوطني المغربي للسياحة، إلى ضرورة اعتماد الإبتكار وخلق خطط مبتكرة وجديدة للنهوض بالقطاع السياحي بالمغرب خاصة وأن  عدد السياح بالمغرب يتزايد في كل سنة.

وكان عادل الفقير قد عين من طرف مجلس الحكومة والذي عقد بتاريخ 21 يونيو 2018، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مديرا عاما للمكتب الوطني المغربي للسياحة بعد مغادرة عبد الرفيع زويتن المدير السابق.

و يحمل عادل الفقير في جعبته، رصيداً من الكفاءة في مجال التسويق، حيث تدرج في المسؤولية لدى عدة شركات كبرى، أهلته لتولي مراكز قرار هامة.

وكان ذات المسؤول قد وقع عدة شراكات، انخرطت بها وزارة السياحة مع أقطاب عالمية كبرى كالصين وروسيا.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد