طلبة مغاربة بالصين يستغيثون و يطلبون ترحيلهم بسبب فيروس كورونا !

0

زنقة 20 | علي التومي

ناشد عدد من الطلبة المغاربة و البالغ عددهم حوالي 10 ، السفارة المغربية في بيكين للتدخل العاجل وفكهم من الحصار المفروض عليهم من سلطات مدينة “ووهان” الصينية.

ووجه الطلبة المغاربة المحاصرون نداء عاجل عبر وسائل التواصل الإجتماعي إلى سفارة بلدهم بالصين من اجل مساعدتهم ونقلهم من المنطقة المهددة بفيروس “كورونا” القاتل إلى مكان آمن او إرجاعهم إلى بلدهم المغرب.

السفارة المغربية في بكين من جهتها نشرت بلاغاً ، أكدت فيه أنها تنسق باستمرار مع السلطات الصينية وأبناء الجالية المغربية لتتبع الوضع بعد تفشي وباء كورونا الخطير.

وأعلنت السفارة أنه نظرا للاوضاع التي تمر بها مدينة ووهان بإقليم خوبي ومدن صينية أخرى إثر تفشي فيروس كورونا الجديد، فإن مصالحها تتابع الوضع عن كثب في تنسيق مستمر مع السلطات الصينية ومع أبناء الجالية المغربية في هذا البلد.

ودعت السفارة في بلاغ، اليوم الجمعة، جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية ، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

وأهابت مصالح السفارة بجميع أفراد الجالية المعنيين، في حال الحاجة الى مساعدة قنصلية أو مزيد من المعلومات الشخصية، إرسال المعلومات الشخصية (رقم هاتف رقم جواز السفر أو العنوان) إلى بريدها الإلكتروني [email protected] ، أو الاتصال بمصالحها عبر أرقامها الهاتفية 8618701156920 أو 8615652198381 .

كما تم وضع خلية للأزمة داخل الوزارة يمكن الاتصال بها عبر الرقم التالي 0661336854.

هذا و أغلقت السلطات الصينية الجمعة، أكثر من 10 مدن في محيط مركز فيروس كورونا الجديد الذي ارتفعت حصيلته مجدداً بعد امتناع منظمة الصحة العالمية إعلان الطوارئ الصحية الدولية.

وارتفع عدد الوفيات بالوباء في الصين إلى 26 شخصاً من أصل 830 إصابة، بعد أن ظهر هذا المرض الغامض في ديسمبر الماضي في سوق لبيع ثمار البحر بالجملة في ووهان، وسط الصين.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد