طائرة تقل 100 عسكري دولي تابعين للمينورسو تحط الرحال بالعيون !

0

زنقة 20 | علي التومي

يرتقب بأن تحط طائرة خاصة تقل دفعة من مراقبي الأمم المتحدة،بمطار الحسن الأول بمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء غدا السبت 8 غشت الجاري.

واستنادا الى مصدر جيد الاطلاع، فإن هؤلاء المراقبين،والذين تتحدر اغلب جنسياتهم من الدولة اللايرلندية، يشكلون جزءا من دفعة تتكون من 100 اغلبهم عسكريون،تابعين لالأمم المتحدة.

ذات المصدر، كشف ان هذه،الدفعة، كانت ستلتحق بالمنطقة شهر مارس الماضي،غير أن ظروف تفشي فيروس كورونا واتخاذ المملكة لقرار إغلاق حدودها البحرية والبرية ومجالها الجوي للحد من انتشار الفيروس، حال دون ذلك.

وكان 25 فردا عسكريا قد حطوا الرحال 20 يوليوز الماضي بمطار العيون،حيث من المقرر أن تنتشر هذه الدفعة من المراقبين الدوليين، بالمراكز التابعة لبعثة الأمم المتحدة المعروفة اختصارا ب، المينورسو.

وتهدف هذه الزيارة، وفق ذات المصدر،الى تقييم الوضع بخصوص مهام البعثة، المتمثلة في مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، في ظل تواصل الجمود الذي يطبع العملية السياسية المتعثرة منذ استقالة المبعوث السابق هورست كولر في ماي 2019، وفشل المنظمة الدولية في تعيين خليفة للمبعوث الألماني السابق والمستقيل هورست كولر.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد