صور وفيديو/ انفجارات و حرائق تعم سلا ليلة عاشوراء .. و نائب عمدة المدينة : إنها الحرب !

زنقة 20 | سلا | تصوير : محمد أربعي

عاشت مدينة سلا كباقي المدن المغربية ، مساء أمس الإثنين على وقع الإنفجارات و إحراق إطارات السيارات “احتفالاً” بعاشوراء التي تصادف 10 محرم.

و خلفت “الإحتفالات” خسائر كبيرة على مستوى البنية التحتية بالمدينة ، وهو مادفع نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو إلى وصفها بـ”الحرب”.

و كتب سودو يقول : ” ظاهرة حرق الحاويات و عجلات السيارات لا تنتهي .. حرب حقيقة بمختلف أحياء المدينة .. رجال الأمن و السلطة والوقاية المدنية و عمال النظافة .. كلهم مجندون للحد من الخسائر .. في نقطة واحدة تم إحباط عملية حرق أكثر من 60 إطار عجلات السيارات .. بالإضافة إلى قنابل يتم رميها على المارة .. شخصيا غيرت مساري لكي لا أتعرض للخطر هذه الليلة .. أين نحن !”.

مجموعة من الأحياء الشعبية بالمدينة عاشت مساء أمس ، ليلة بيضاء بسبب احتفالات صاخبة ، حيث عمد الأطفال بعدد من الأحياء من قبيل الدار الحمراء ، تابريكت ، المدينة القديمة ، قرية اولاد موسى ، بطانة ، اشماعو ، إلى إشعال إطارات السيارات و أغصان الأشجار “الشعالة” ، و ما يعرف بـ”القنبول”.

“الإحتفالات” تسببت في ضرر كبير بالمدينة ، حيث تم إحراق حاويات للنفايات ، و تفجير قنينات الغاز كما حدث في حي سيدي موسى وهو ماكان يشكل خطراً كبيراً على حياة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد