صور/سفير فلسطين بالجزائر يستفز المغاربة برفع خرقة البوليساريو ودعوات لقطع العلاقات وتطبيعها مع إسرائيل

زنقة 20. الرباط

تسبب ظهور سفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول وهو يحمل خرقة جبهة البوليساريو في غضب عارم في صفوف المغاربة.

و تناقل الألاف من المغاربة صوراً نشرها إنفصاليو جبهة البوليساريو على الفيسبوك، تظهر السفير الفلسطيني الجديد بالجزائر وهو الى جانب إنفصاليين بالجزائر العاصمة، حيث واضب على التقاط صور و خرقة التنظيم الانفصالي تتوسط المحيطين به.

الى ذلك، قال ناشط مغربي، أنه اتصل بسفارة فلسطين بالجزائر و طلب منها توضيحاً يخص صورة السفير الفلسطيني بالجزائر، فكان رد الملحق الصحفي بالسفارة الفلسطينية غير واضح وضبابي.

كما سهر ذات السفير وهو يتسلم خرقة البوليساريو كهدية من شاب انفصالي، وهو ما أثار غضب مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي، الذين انتقدوا تخصيص ملايير المال الهام سنوياً لدعم الشعب الفلسطيني، بينما يخرج سفير لها لاستفزاز المغاربة بهذا الشكل.

من جهتهم، طالب ألاف المغاربة من الخارجية المغربية موقفاً حازماً لمطالبة السلطة الفلسطينية بشكل رسمي بتوضيح ما صدر عن رئيس بعثتها الدبلوماسية بالجزائر، داعين الى قطع العلاقات بشكل كامل مع السلطة الفلسطينية، بينما دعا أخرون الى تطبيع العلاقات مع إسرائيل في حال رفض السلطة الفلسطينية إتخاذ المتعين في هذه الواقعة.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد