صور/حفل إفتتاح عالمي للألعاب الإفريقية بالرباط

زنقة 20. الرباط

ترأس الأمير ‘مولاي رشيد’، مساء اليوم الإثنين، بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حفل افتتاح دورة الألعاب الإفريقية الثانية عشرة، التي يستضيفها المغرب إلى غاية 31 غشت الجاري.

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة برعاية الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

و عرف حفل الافتتاح تنظيماً محكماً ،بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بحضور جماهير مغربية و أفريقية، وعدد من وسائل الاعلام الدولية.

و يشكل احتضان المغرب لهذا الحدث الافريقي، لأول مرة في تاريخ الألعاب الإفريقية، محطة مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو سنة 2020  خاصة أن عدد الألعاب والمنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية هو 17 منافسة.

و سيتم تنظيم  هذه الدورة بمدن سلا، والرباط، وتمارة، والدار البيضاء، والجديدة والمحمدية وبنسليمان، لما تتوفر عليه من بنيات تحتية ومرافق إيواء ملائمة لاحتضان مختلف الأنواع الرياضية المبرمجة برسم هذه الألعاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد