صور/ المغرب يتوصل بـ20 ألف كمامة و 15 ألف من القفازات الطبية الواقية من كورونا !

زنقة 20 | الرباط

كشف التلفزيون الصيني الرسمي ، أن الصين أرسلت مساعدات طبية للمغرب لمكافحة فيروس كورنا الجديد.

و ذكر تلفزيون CGTN على موقعه الرسمي ، أن المغرب توصل بـ15000 زوج من القفازات الطبية و 20000 كمامة N95 ، و 2000 بدلة واقية ، كما تبرعت الشركات الصينية العاملة في المغرب بـ5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد.

و اشار ذات المصدر ، إلى ان طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية وصلت يوم 23 مارس الجاري ، إلى الدار البيضاء تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة قويتشو بالصين لمساعدة الجانب المغربي في مكافحة فيروس كورنا الجديد.

و أضافت أنه تم تسليم المساعدات الطبية إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى الرباط وسوس اللتان أقامتا علاقات ودية على مستوى المقاطعات مع مقاطعة قويتشو الصينية، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية.

وفي اليوم نفسه، وصل 5000 كاشف لفيروس كورونا الجديد تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المغرب إلى الدار البيضاء حسب ذات المصدر، وتم إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا الجديد المتسارع في المغرب.

وأعرب مسؤول من وزارة الخارجية المغربية عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي.

هذا و حلقت طائرة مغربية ثانية اليوم الأربعاء صوب الصين ، لجلب معدات و مستلزمات طبية خاصة بفيروس كورونا المستجد.

و يتعلق الأمر بطائرة بوينغ 787 ذات الحمولة الكبيرة و المدى البعيد.

و عادت الطائرة الأولى التابعة لشركة الخطوط الملكية الجوية ، أمس الثلاثاء ، إلى المغرب قادمة من الصين، محملة بشحنة الأجهزة والمعدات الطبية، في إطار التعاون الذي أطلقته الصين مع مجموعة من الدول لمواجهة فيروس كورونا.

وجاء إرسال المعدات والأجهزة الطبية الصينية بعد مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونظيره الصيني، يوم الجمعة الماضي، وقالت وكالة الأنباء الصينية إن المكالمة الهاتفية شارك فيها وزراء خارجية عدد من الدول التي تعرف تفشي الوباء لديها في “اجتماع بالفيديو” مع كبار المسؤولين الصينيين لبحث سبل مواجهة وباء “كورونا”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد