صور/ البوليساريو تعترف بانشقاق جندي و فراره إلى المغرب !

1

زنقة 20 | العيون

اعترف مصدر من “وزارة الدفاع” التابعة لجبهة البوليساريو بـ”فرار المدعو سلامو البلال” وهو جندي بالجبهة الإنفصالية و التحاقه بالمغرب.

و نقلت صحيفة “المستقبل الصحراوي” التابعة للجبهة الإنفصالية أن ” السلطات الصحراوية لم تؤكد او تنفي الخبر، الا ان مصدر رسمي من وزارة الدفاع الوطني أكد خبر فرار المدعو سلامو البلال من سكان دائرة الحكونية من مواليد العام 1990″.

واضاف المصدر “ان المعني يتبع للناحية العسكرية الخامسة. وذهب للاحتلال بسيارة طيوطا من دون سلاح، لكنها سيارة مخصصة لحمل السلاح”.

هذا و كانت وكالة الأنباء المغربية قد أعلنت أمس الثلاثاء أن إطار متمرد على جبهة البوليساريو، صرح أنه يحمل رتبة قائد ويشغل مهمة ضابط مساعد لـ“قائد كتيبة” بما يسمى ”درك الجبهة الانفصالية”، تقدم الإثنين على مستوى خط الدفاع بمنطقة “فارسية” (منطقة واد درعة)، معلنا رغبته في الالتحاق بالوطن الأم.

مصدر عسكري ذكر لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعني بالأمر، الذي يبلغ من العمر 29 سنة، والذي كان على متن سيارة “جيب” بألوان عسكرية، قال إن هناك متمردين آخرين يرغبون في العودة إلى البلد.

و نقلت صفحة “القوات الخاصة المغربية” على الفايسبوك أن الضابط المنشق عن جبهة البوليساريو يسمى سالم عبلال و تم نقله بواسطة مروحية تابعة للقوات الملكية الجوية الى قاعدة كلميم العسكرية لاكمال التحقيق معه.

و أضاف ذات المصدر نقلاً عن مصدر عسكري أن “سيارة جيب التي كان على متنها الضابط المنشق تم حجزها من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد