صور/ البرازيل تحبط عملية تهريب أطنان الكوكايين إلى المغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

حجزت مصالح الضرائب والشرطة الفيدرالية البرازيلية أول أمس الثلاثاء ، 1.3 طن من الكوكايين في ميناء سانتوس بمدينة ساو باولو الساحلية.

مصادر إعلامية برازيلية، نقلت أن شحنة الكوكايين كانت متجهة إلى ميناء طنجة المتوسطي ، و مخبأة في حاويات مع شحنة من مادة السكر داخل إدى السفن التجارية.

و ذكرت ذات المصادر ، أنه تم العثور على شحنة الكوكايين ، بعد تفتيش خمس حاويات كانت تحمل السكر في اتجاه ميناء طنجة المتوسط ، باستعمال الماسح الضوئي “السكانير” ، واستخدام الكلاب البوليسية.

مشيرةً إلى أن المخدرات المحجوزة ، قدر وزنها الكامل بـ1347 كيلوغرام من الكوكايين ، و كانت مخزنة في 120 كيس ، تم خلطها مع حمولة السكر.

يأتي هذا بعد يومين فقط من ضبط الشرطة الإسبانية، لغوّاصة محمّلة بأكثر من 3 أطنان من مادة الكوكايين المخدرة، قبالة ساحل ألدان.

وأوضحت المصادر الأمنية الإسبانية، أن الشرطة تجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كانت تلك الغوّاصة قد أبحرت من أمريكا الجنوبية بالمخدرات.

وذكرت مصادر إعلامية إسبانية أن الشرطة احتجزت شخصين بعد أن رست الغواصة قبالة ساحل غاليسسيا في الشمال الغربي من البلاد، وأضافت أن شخصاً ثالثاً تمكن من الفرار، مشيرة إلى أن ثمة من يقول إن أولئك الأشخاص جميعهم يحملون الجنسية الإكوادورية.

يذكر أن خفر السواحل الأمريكي كان أوقف في منتصف شهر يونيو الماضي مركبة بحرية شبيهة بالغواصة كانت تحمل كمية كبيرة من مخدرات الكوكايين والماريوانا.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد