صور/ إطلاق قطيع نادر من الغزلان مهدد بالإنقراض بضواحي السمارة‎ !

0

زنقة 20 | علي التومي

في إطار الاستراتيجية الوطنية لحماية الطبيعة التي تبنتها المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ، اعتمدت برنامجا يهدف إلى إعادة توطين بعض العينات المنقرضة او المهددة بالانقراض إلى موطنها الأصلي.

وفي هذا الإطار ، تم إحداث محطة لتأقلم الوحيش على مساحة 600 هكتار بمنطقة “الغشيوات” التابعة للنفوذ الترابي لجماعة “أمكالا ” والتي خصصت لإعادة توطين الوحيش الصحراوي داخل منظومته البيئية والطبيعية والأصلية.

وقد شهدت هذه المحطة يوم الأربعاء الماضي عملية إطلاق 20 رأسا من فصيلة المها “أبو عدس” ، وذلك بحضور ” حميد نعيمي” عامل إقليم السمارة ،و الذي كان مرفوقا بوفد رسمي من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية، إضافة إلى المدير الجهوي للمياه والغابات ومحاربة التصحر ورئيس قسم المنتزهات والمحميات بالمندوبية السامية.

وتهدف هذه العملية إلى ضمان تـأقلم وتكاثر هذه الفصيلة المهددة بالانقراض في أفق إطلاق القطيع في البرية بعد تزويده بنظام تحديد المواقع لرصد تحركاته وحمايته من الصيد الجائر الذي كان سببا في انقراضه من المناطق الجنوبية للمملكة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد