صور/ أمن الناظور يستعرض أطنان من مخدرات “ميسي” المحجوزة لدى شبكة التهريب الدولي !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

استعرضت مصالح الامن الوطني بالمنطقة الاقليمية للأمن بالناظور، مساء أمس الاربعاء، كميات المخدرات المحجوزة لدى 3 أشخاص في جماعة إيعزانن بإقليم الناظور، كانت معدة للتهريب الدولي، انطلاقا من سواحل المنطقة في إتجاه الضفة الاوربية.

وذكرت مصادر أمنية، أن كمية المخدرات التي جرى حجزها لدى 3 أشخاص من ذوي السوابق القضائية بينهم شخص موضوع مذكرة بحث وطنية من اجل “تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر”، من قبل فرقة الشرطة القضائية بالناظور بناء على معلومات دقيقة وفرتها “الديستي”، تقدر بحوالي 12 طن و800 كلغ من مخدر الشيرا.

وكشفت عن أن كمية المخدرات التي كتب على بعضها إسم “ميسي” ، كانت معدة للتهريب الدولي، الا أن عملية أمنية موصوفة ب”النوعية”، أجهضت العملية، في أحد المسالك الفرعية بالجماعة القروية “إعزانن” بمنطقة بني الشيكر التابعة لإقليم الناظور.

وأسفرت عملية التفتيش والحجز المنجزة في إطار هذه القضية، مكنت من ضبط سيارة تحمل صفائح معدنية مزورة، وأسلحة بيضاء من بينها سيف من الحجم الكبير، علاوة على عشر لوحات ترقيم معدنية مسجلة بالمغرب، يجري التحقق من مصدرها وطرق استخدامها.

وتحتفظ مصالح الامن بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لرصد كل الامتدادات الوطنية والدولية وكذا الارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين مع شبكات إجرامية، فضلا عن ضبط وتوقيف كل المتورطين الضالعين في تهريب هذه الشحنات الكبيرة من المخدرات.

ويأتي إجهاض عملية التهريب الدولي للمخدرات، في إطار سياق الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا في إطار تنسيق الجهود بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الجريمة بجميع صورها وأشكالها.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد