صفقات عسكرية ضخمة تقود ماكرون إلى المغرب !

زنقة 20 | الرباط

كشفت وسائل إعلام فرنسية ، أن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب يومي 12 و 13 فبراير القادم ، سيتم فيها الإعلان عن صفقات أسلحة ضخمة بين الرباط و باريس.

و نقلت صحيفة “لاتريبون” الفرنسية ، أن الفرنسيون حصلوا على بعض عقود الأسلحة مع المغرب ، والتي سيعلن عنها خلال زيارة إيمانويل ماكرون إلى المغرب يومي 12 و 13 فبراير.

و اضافت لمصادر الصحيفة ، فإن شركة “نيكستير” الفرنسية ، وقعت مؤخرًا عقدًا بقيمة 200 مليون يورو لبيع أنظمة مدفعية (170 مليونًا) وذخائرها (30 مليونًا).

و ذكرت الصحيفة ، أنه بالإضافة إلى ذلك ، أبرمت مجموعة فرنسية أخرى عقوداً مع المغرب سنة 2019 لبيع صواريخ أرضية من نوع VL-Mica بقيمة 200 مليون يورو ، وهي العقود التي سيعلن عنها حسب الصحيفة ، خلال زيارة إيمانويل ماكرون.

و اضافت الصحيفة ، أن المغرب تراجع عن شراء سفينتين حربيتين إسبانيتين من نوع “أبانتي” (Avante)، بمبلغ 260 مليون يورو و ذلك بسبب توتر العلاقة بين الطرفين نهاية 2019 بسبب قرار المغرب ترسيم حدوده البحرية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد