صدام ناري بين الطالبي العلمي و البام بسبب صفقة “موقع وزارة الشباب” !

0

زنقة 20 | الرباط

شن الوزير السابق و القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي، هجوماً لاذعاً على الأمين العام لحزب الأصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي.

الطالبي العلمي وزير الشباب و الرياضة الاسبق ، و في تصريح صحافي ، عبر عن أسفه لما أسماه ” المستوى الذي وصل إليه حزب الأصالة و المعاصرة بقيادة وهبي في الوقت الذي كان يستحق فيه، زعيما في مستوى البام وفريقه البرلماني”.

هجوم الطالبي العلمي ، جاء بعد أن طالب وهبي في وقت سابق بتشكيل لجنة برلمانية استطلاعية حول “خلاصات تقرير مفتشية المالية، وما واكب ذلك من تقارير صحفية تناولت فضيحة إنشاء وزارة الشباب والرياضة لموقع إلكتروني بمبلغ 250 مليون سنتيم، وهو ما يتجاوز القيمة الفعلية للموقع الالكتروني الذي تم إنجازه بعشرة أضعاف”.

و أكد ذات المسؤول الحزبي على أنه باشر الاتصال مع رئيس فريق الحزب بمجلس النواب وسيقوم بالتواصل مع قيادات عدد من أحزاب المعارضة من أجل التنسيق ودعم الطلب الذي سيتقدم به الحزب والمتعلق بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق، تناط بها مهمة التدقيق في كل ما له علاقة بوزارة الشباب والرياضة خلال ولاية الوزير السابق الطالبي العلمي، من مشاريع وطلبات عروض وصفقات وأوجه صرف الميزانيات المرصودة وأوجه وطرق صرفها، ومدى تطابق كل ذلك مع القوانين والمساطر الجاري بها العمل.

عبد اللطيف الغلبزوري الأمين العام الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و رداً على تصريح الطالبي العلمي ، قال “أنه ليس من حق أي أحدٍ أن يتدخل في اختيارات قيادة حزبنا ولا في تقييم أداءها”.

و أضاف في تصريح للبوابة الإخبارية لحزبه ، أن ” عبد اللطيف وهبي تم انتخابه أمينا عاما من طرف الباميات والباميين في المؤتمر الوطني وفق قوانين وأنظمة الحزب وبعد صراع حاد دام أكثر من سنة، وهو ما لا يقع إلا في الأحزاب الحية والتي تزخر بالنقاشات الفكرية وكذا بالرؤى والتصورات المختلفة”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد