سيناتور أمريكي مقرب من ترامب يستفز المغرب بتصريحات معادية للوحدة الترابية !

زنقة 20 | الرباط

قال السيناتور الأمريكي الجمهوري جيم إينهوف، إن الحل النزاع في الصحراء المغربية يكمن في إعطاء الشعب الصحراوي تقرير مصيره.

وتابع إينهوف ، وهو جمهوري نافذ يترأس لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس الشيوخ، في أعقاب جولة إفريقية شملت عدة دول والتقى خلالها عددا من زعماء القارة ، أن “في كل بلد زرته خلال نقاشاتنا حول مستقبل الصحراء الغربية، تم التأكيد على أن الاتحاد الأفريقي واضح من هذه القضية وأنه ينبغي أن ينظم في الصحراء استفتاء حول تقرير المصير.”

وأضاف أنه “من الواضح من اجتماعاتي على مدار السنين الماضية أن الغالبية العظمى من شركائنا في أفريقيا يدعمون تقرير المصير للشعب الصحراوي”.

وقال السيناتور الجمهوري من حزب الرئيس ترامب ، أن ” المغرب أنفق على مر السنين عددًا لا يحصى من الدولارات والوقت في جهوده الرامية إلى كسب التأييد لإضفاء الشرعية على مطالبته غير المشروعة بالصحراء الغربية – لقد حان الوقت لإدارة ترامب أن تنحي جانباً تلك العقلية التي عفا عليها الزمن وتدعم إجراء استفتاء ديمقراطي”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد