سماء المغرب تشهد أول ظاهرة فلكية في 2020 !

0

زنقة 20 | متابعة

تشهد سماء المغرب و باقي الدول العربية ، مساء يوم غد الجمعة، أول ظاهرة فلكية تطل في السماء في عام 2020.

وتتمثل هذه الظاهرة في خسوف شبه ظل للقمر، وسوف يستغرق هذا الخسوف في جميع مراحله منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها 4 ساعات و5 دقائق تقريباً، ويمكن رؤيته في مصر، وكذلك في المنطقة العربية.

سيبقى قرص القمر مضيئاً بالكامل خلال مدة الخسوف، وهذا سينطبق على جميع خسوفات القمر في 2020، لكونها من نوع شبه الظل.
ولا يمكن رؤية هذا الخسوف بالعين المجردة ويمكن رؤيته من خلال التليسكوبات في المناطق التي يظهر فيها القمر عند حدوث الخسوف.

و سيبدأ الخسوف بدخول القمر إلى منطقه شبه ظل الأرض عند الساعة 5:08 بتوقيت غرينتش، وفي هذه المرحلة لن يشاهد أي تغير في إضاءة قرص القمر، حيث سيظهر كالمعتاد.

وسوف يصل إلى ذروته العظمي عند الساعة 9:21 مساء بتوقيت القاهرة 7:10 مساء بتوقيت جرينتش، وسيكون هذا أفضل وقت لمحاولة ملاحظة الخسوف في سطوع القمر، وفي المجمل سيبقى قرص القمر مضيء بالكامل.

وبالتزامن سيصل القمر إلى لحظة البدر المكتمل عند الساعة 7:21مساء بتوقيت غرينتش ويكون بذلك قطع نصف مداره حول الأرض وهو أول بدر من ثلاثة في فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وسوف ينتهي الخسوف بخروج القمر من منطقة شبه ظل الأرض عند الساعة 9:12 مساء غرينتش.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد