سلطات مطار جاكرتا بإندونيسيا تسحب جواز سفر مغربي عالق منذ 3 أشهر و تضعه في غرفة تحت الأرض !

0

زنقة 20 | الرباط

مازال الشاب المغربي حاتم خطيب ، عالقاً منذ ثلاثة أشهر داخل مطار سوكارنو هاتا الدولي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ، بعد أن تقطعت به السبل، إثر إعلان المغرب إيقاف رحلاته الجوية، بسبب تفشي فيروس كورونا ، في قصة مشابهة لفيلم “تيرمينال” الشهير.

الشاب المغربي حاتم خطيب قال لـRue20.Com ، أن سلطات المطار قامت بسحب جواز سفره منتهكةً القانون الدولي الذي يمنع ذلك ، ووضعته في “فندق” تحت أرضي ، مؤكداً أنه لم يرى أشعة الشمس و لا قمر الليل منذ 3 أشهر.

و أضاف أن السفارة المغربية بإندونيسيا تتواصل معه بين الفينة و الأخرى ، لكنها فشلت لحد الآن في إخراجه من المطار و نقله إلى فندق كباقي العالقين المغاربة في مختلف دول العالم.

و روى للصحيفة كيف يخضع لمراقبة لصيقة من طرف حراس أمن 24 ساعة/24 ، مبدياًَ استيائه و ضجره من البقاء لأشهر طويلة في مكان واحد دون أن يرى نور الشمس.

الشاب المغربي ، كان قد روى لـRue20.Com ، في وقت سابق تفاصيل احتجازه في مطار سوكارنو الدولي و معاناته ومنعه من السفر بسبب الإجراءات الصارمة التي اعتمدتها دول العالم بسبب فيروس كورونا.

و قال أنه حل بإندونيسيا لقضاء عطلة سياحية و أمضى فيها نحو أسبوعين قبل أن يقرر التوجه نحو ماليزيا ، وهناك رفضت السلطات دخوله و قامت بسحب هاتفه و مبلغ مالي ، مشيراً إلى أنه كان يفترش الارض بالإضافة لسوء المعاملة قبل أن يتقرر إعادته إلى إندونيسيا.

و في مطار جاكرتا الدولي ، يقول الشاب حاتم خطيب لـRue20.Com ، رفضت السلطات الإندونيسية ايضاً السماح له بالدخول ، قائلةً له أن القانون الدولي يمنع ذلك بعد أن قامت ماليزيا بإبعاده.

و أضاف في تصريحه للموقع ، أنه “مسجون” في غرفة على مستوى المحطة الجوية رقم 3 بمطار سوكارنو هاتا الدولي قبل نقله إلى “فندق” تحت الارض، إلى جانب مسافرين آخرين عالقين من دول آسيوية و عربية و إفريقية.

مشيراً إلى أن مواطنين دول أجنبية تمكنوا من المغادرة لبلدانهم بعد أن دفعوا أموالاً للجهاز المكلف بالهجرة في المطار.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد