سلطات طنجة تتراجع عن قرار الإغلاق الكامل للمدينة وتعيد فتح محطات القطار و الحافلات !

0

زنقة 20 . علي التومي

كشفت مصادر موثوقة، ان السلطات المحلية لمدينة طنجة قررت التراجع عن القرار الصادر الاحد والقاضي بإغلاق كل منافذ المدينة وفرض الحجر الصحي على مختلف الاحياء بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا.

واوضحت ذات المصادر، أن القرار الجديد يسمح بعودة النشاط التجاري وفتح المقاهي إلى حدود الساعة 12 ليلا، باستثناء المنطقة الثانية التي توجد في نطاق حي بني مكادة، حيث تقرر إغلاق المحلات بها على الساعة الثامنة مساء.

واضافت المصادر، المصادر، أن القرار جاء بعد اجتماع عاجل عقده والي طنجة مع مسؤولي المدينة، تقرر فيه إعادة صياغة استراتيجية جديدة للحد من انتشار وباء كوفيد 19 عبر إغلاق عدة أحياء حددتها ولاية طنجة،وتطبيق الحجر الصحي وإلزام المواطنين بالأحياء المعنية على دخول منازلهم وإغلاق المقاهي والمتاجر والساحات العمومية والحدائق، بدءا من الساعة 8 من مساء اليوم الاثنين.

وجدير بالذكر، إلى ان وزارة الداخلية كانت قد اصدرت مساء اول امس الاحد، بلاغا يؤكد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، وعدم مغادرة الأشخاص المتواجدين بأحياء طنجة سكناهم إلا للضرورة القصوى مع اتخاذ الاحتياطات الوقائية، والاحترازية الضرورية من تباعد جسدي، وقواعد النظافة العامة، وإلزامية ارتداء الكمامات.

و اليوم الثلاثاء ، اعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن استئناف رحلات القطارات على محاور طنجة / الدار البيضاء عبر قطارات البراق، وطنجة/فاس عبر قطارات الأطلس، ابتداء من يوم غد الأربعاء.

و ذكر بلاغ للمكتب ، ان ذلك يأتي تطبيقا للقرار المتخذ من طرف السلطات العمومية بشأن رفع تقييد حركة سير القطارات من وإلى طنجة الصادر أمس الاثنين.

ودعا المكتب، في بلاغ له، زبناءه الكرام للاستعلام حول مواقيت القطارات عبر بوابته الإلكترونية على العنوان www.oncf-voyages.ma أو من خلال الاتصال بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد