سكيزوفرينيا البيجيدي في تعديل إسم مسرح محمد الخامس .. و بلفريج : غريب و غير مفهوم !

زنقة 20 | الرباط

بعدما عبر عن رفضه لحذف كلمة “الوطني” من اسم “المسرح الوطني محمد الخامس” ، خلال المناقشة التفصيلية لمشروع قانون رقم 23.19 بتغيير وتتميم القانون رقم 51.15 القاضي بإعادة تنظيم “المسرح الوطني محمد الخامس”، في اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب ، صادق فريق حزب العدالة و التنمية في الجلسة العامة على تغيير إسم المسرح و حذف كلمة “الوطني” دون تقديم أي توضيحات للمغاربة.

النائب البرلماني عن فدرالية اليسار عمر بلافريج ، و في فيديو نشره على اليوتيوب قال أن جميع الفرق البرلمانية كانت تعارض تغيير إسم المسرح إلا أنها وافقت في الجلسة العمومية دون أي توضيحات.

و استغرب بلافريج ، أن الفرق البرلمانية التي عبرت في وقت سابق عن معارضتها لحذف كلمة “الوطني” ، سحبت تعديلاتها في آخر لحظة ومنها أكبر فريق برلماني وهو البيجيدي.

الغريب أن الفريق الأخير كان من أشد المعارضين لتغيير إسم المسرح ، حيث اعتبر أن المؤسسة المذكورة ، ” ذات عمق تاريخي وذاكرة ثقافية ورمزية وطنية”، رافضاً سحب كلمة “الوطني”، متهماً الحكومة بـ”التشويش على القيمة التاريخية لهذه المؤسسة، ذات المكانة الاعتبارية”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد