سكوب. مجلس وزاري الأربعاء والملك غاضبٌ من خرق وزراء البيجيدي للقانون

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر مأذونة لمنبر Rue20 ترأس الملك محمد السادس غداً الأربعاء المجلس الوزاري، بعدما راجت أنباء عن تأجيله لوقت لاحق.

مصادرنا المأذونة كشفت بأن الملك سيترأس عشية غد الأربعاء المجلس الوزاري بينما لم يعرف بعد جدول الأعمال الخاص بذات المجلس، غير أن تعديل قانون المالية سيكون ضمن هذه الجدول بدون شك.

الى ذلك، تم تأجيل كافة الإجتماعات للجان البرلمانية والتي يحضرها وزراء الحكومة ليوم الأربعاء.

ذات المصادر الجد الموثوقة شددت على أن الملك غاضبٌ بشدة على خرق بعض وزراء حكومة العثماني للقانون فيما يتعلق بممارساتهم الشخصية تجاه المواطنين، في الوقت الذي يعتبرون مؤتمنين على تطبيق القانون ورعاية حسن تنفيذه.

ولم تستبعد مصادرنا أن يستبق المجلس الوزاري إعلان الديوان الملكي عن قرارات بخصوص تعديل حكومي مرتقب، قد يعصف بوزراء أساؤوا لصورة الممملكة الحقوقية كما أساؤوا للدستور ودولة المؤسسات.

و يسود صمت رهيب دواليب حزب ‘العدالة والتنمية’ بعد فضيحة كل من مصطفى الرميد و محمد أمكراز، حيث لم يصدر أي بلاغ بعد عن (الحكم) الذي قررته محكمة البيجيدي بخصوص هذه الخروقات الخطيرة، في انتظار ما سيسفر عنه المجلس الوزاري.

من جهة أخرى، ينتظر أن تعلن الأمانة العامة الحكومة خلال الساعات المقبلة عن جدول أعمال المجلس الحكومي الذي يفترض أن يستبق المجلس الوزاري لغد الأربعاء.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد