سكوب. سفيرة فرنسا رفضت حذف تغريدتها حول النموذج التنموي ونفي إطلاعها على تقرير من بنموسى

0

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 أن سفيرة فرنسا بالرباط، ‘هيلين لوغار’ رفضت طلباً وجه لها من طرف شكيب بنموسى لحذف التغريدة التي تسببت في ضجة عارمة بالمملكة حول النموذج التنموي.

مصادرنا الموثوقة شددت على أن مجهودات بنموسى باءت بالفشل في إقناع سفيرة فرنسا بنشر تغريدة أخرى تنفي فيها للرأي العام صحة ما نشرته في تغريدتها الأولى، بعدما فشل في إقناعها بحذف التغريدة التي حملت المعطيات التي أثارت جدلاً واسعاً.

مصادرنا، قالت بأن السفيرة الفرنسية نشرت تغريدتها عن قناعة بأن موضوع حديثها مع بنموسى هو النموذج التنموي وليس شيئاً آخر، ولا يمكنها حذف تغريدة رسمية قرأها آلاف الساسة الفرنسيين والاعلاميين على الخصوص، ما سيحولها إلى مادة للسخرية والمحاسبة ببلدها، في حال حذفها بدون سبب.

كما أن لقاءها ببنموسى وحديثها عن تقرير أولي حول النموذج التنموي أمرٌ صحيح، لكون الشخص يمثل في الوقت الحالي لجنة النموذج التنموي التي دعا إليها الملك ولا يمثل لجنة أو مؤسسة أخرى، وهناك لجنة وزارية خاصة بتتبع فيروس كورونا وتداعياتها كمخاطب وحيد حول هذا الموضوع.

 

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد