سكوب. إستقالة اليوبي بعد خلاف مع وزير الصحة وكاتبه العام

0

زنقة 20. الرباط

كشفت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 أن وزير الصحة خالد آيت الطالب طالب من محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة تقديم إستقالته من منصبه.

مصادرنا الموثوقة، شددت على أن محمد اليوبي وجد نفسه أمام خيار وحيد هو تقديم إستقالته من منصبه و من خلية اليقظة الوبائية المكلفة بتتبع تدابير فيروس كورونا، بعدما ارتفعت حدة الصراع و اللاتنسيق فيما بينه وبين الكاتب العام للوزارة الذي يتخذ قرارات انفرادية بخصوص البروتوكول العلاجي و التدابير الطبية والادارية بمديرية الأوبئة.

ذات المصادر أكدت بأن اليوبي الذي تم إبعاده من تقديم النتائج اليومية للكشوفات حول فيروس كورونا منذ عيد الفطر، يوجد حالياً بدون مهام بعدما أخبره الوزير آيت الطالب بتقديم استقالته.

مصادر مقولة من الوزارة كشفت لمنبرنا أن رفض رئيس الحكومة الموافقة على تعيين الكاتب العام لوزارة الصحة تسبب في تشنج العلاقة بين وزير الصحة ورئاسة الحكومة، وخاصة مع العثماني شخصياً، حيث يعتبر اليوبي محسوباً على حزب ‘العدالة والتنمية’، ومرشحاً قوياً لمنصب الكاتب العام لوزارة الصحة.

رفض رئيس الحكومة التأشير على تعيين الكاتب العام لوزارة الصحة للمرة الرابعة، راجع حسب مصادرنا إلى تقرير أسود حول الرجل يتعلق بخروقات مالية جسيمة بمديرية المستشفيات حينما على رأسها.

في عز أزمة كورونا. صراع بين الوزير آيت الطالب ومدير الأوبئة بوزارة الصحة

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد