سابقة/مجلس السلطة القضائية يرد على أمنستي : “سلوكك غير جدير بجمعية حقوقية”

0

زنقة 20. الرباط

في ظهور اعلامي نادر خرج المجلس الاعلى للسلطة القضائية للدفاع على استقلالية قضاته في ملف الصحفي عمر الراضي الذي يتابع بتهم ثقيلة، بعد بلاغ نشرته منظمة العفو الدولية تدعو فيه لتحرك عاجل للضغط على الحكومة من اجل الافراح عن الصحفي المتهم.

واعتبر بلاغ المجلس الاعلى للسلطة القضائية، منظمة أمنستي أن ما أقدمت عليه المنظمة الحقوقية البريطانية من تدخل سافر في شؤون السلطة القضائية يجعلها غير جديرة بحمل صفة جمعية حقوقية تستهدف الدفاع عن الحقوق والحريات المشروعة للافراد والجماعات.

وشدد البلاغ غير المسبوق الذي حصل منبر Rue20 على نسخة منه، على أن المتابعة في حق الصحفي الراضي لا علاقة لها بكتاباته الصحفية وإنما تتعلق باتهامه من طرف سيدة بالاغتصاب وهتك العرض والمس بسلامة الدولة الخارجية.

وبحسب مصادر مقربة من مجلس مصطفى فارس، اعتبرت أن البلاع يستحق التنويه لكونه قام بالرد على منظمة دولية و هو أمر مستجد لأنه هذا يدل على أن المغرب دخل مرحلة جديدة و هي وجود سلطة قضائية مستقلة و قائمة الذات يمثلها المجلس الأعلى للسلطة القضائية الذي يقوم بأدواره المنوط به بشكل فعال و ذلك بالدفاع عن القضاء و حرمته من اجل القيام بدوره على اكمل وجه مضيفة أن مهام الرد على المنظمات الدولية في مجال عمل القضاء كانت تقوم به الحكومة قبل تشكيل المجلس الاعلى للسلطة القضائية، لكن الأمور تغيرت بعد الارتقاء الدستوري الذي جعله سلطة مستقلة عن باقي السلط.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد