ركود اقتصادي مخيف يخيم على الحسيمة و برلمانيون يسائلون العثماني عن التدابير العاجلة !

زنقة 20 | الرباط

دعت المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكي، رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى تنشيط الحركة الاقتصادية بإقليم الحسيمة وإقرار بدائل إقتصادية.

وطالبت النائبة البرلمانية، عاشقة لبلق، من رئيس الحكومة، بإطلاع النواب على التدابير والإجراءات التي اتخذها أو تلك التي سيتخذها من أجل تنشيط الحركية الاقتصادية بإقليم الحسيمة.

وأشارت في السؤال الكتابي الموجه لرئيس الحكومة، إلى أن ذلك يأتي في ظل ما وصفته بـ’الجمود المحسوس الذي تعرفه الأنشطة التجارية به وتوالي سنوات الجفاف”.

وأكدت على أن هذه الوضعية، أدت إلى حالة من اليأس في صفوف الساكنة، “زاده عمقا عدم اهتمام الحكومة بأحوال المواطنات والمواطنين بهذه المنطقة التي لا تزال تجتر تبعات حراك الريف.”

ولفتت إلى أن هذا الامر، “يقتضي إقرار بدائل اقتصادية من شأنها إعادة الأمل لساكنة الإقليم عبر سياسة واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار ضرورة معالجة مختلف التحديات التي تواجه الاقتصاد المحلي، من مدخل تنشيط الحركة التجارية، وتدليل الصعوبات التي تواجه الأنشطة الفلاحية”.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد