رئيس مقاطعة جليز بمراكش يهدد مواطنين بقانون “تكميم الأفواه” !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

استنكر المرصد المغربي لحقوق الانسان فرع مراكش ما ورد في تدوينة لرئيس مجلس مقاطعة جليز على صفحته الخاصة بالفايسبوك ، بتاريخ 08 ماي 2020 و التي جاءت بصيغة التهديد والوعيد ، حيث هدد من خلالها وتوعد باللجوء الى قانون تكميم الأفواه ، وذلك في رده على تذكير بمذكرة صادرة عن والي جهة مراكش اسفي.

و ذكر المرصد المغربي لحقوق الانسان فرع مراكش انه في إشارة صريحة من رئيس مقاطعة جليز على طول اليد في تبني مشروع قانون 20 _22 خاصة وانه ينتمي إلى حزب رئيس الحكومة وهي التدوينة التي عاينها العديد من متتبعي الشأن العام المحلي بمراكش و تداولتها العديد من وسائل التواصل الاجتماعي.

المرصد استنكر بشدة ما جاء في تدوينة رئيس مقاطعة جليز المنتمي للبيجدي على صفحته الخاصة بالفايسبوك و أدان رفض رئيس مقاطعة جليز التقيد بقرار ممثل الملك والي جهة مراكش آسفي القاضي بمنع نشر الأنشطة الغير الرسمية بصفحات مواقع التوصل الاجتماعي الخاصة بالمستشارين الجماعيين التابعين لمقاطعات مراکش والجماعات الترابية بالجهة.

كما استنكر المرصد المغربي لحقوق الانسان فرع مراكش مضمون هذه التدوينة التي تضرب في الصميم مبدأ الحريات العامة كأحد أهم مبادئ حقوق الإنسان التي ينص عليها الدستور وتكفلها القوانين ويعتبر ذلك استفزازا المشاعر المواطنين في هذه الظروف التي تحتاج إلى إجماع وطني ومساهمة في دعم الجهود المبذولة في مواجهة مخاطر الإصابة بفيروس وباء کورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد