رئيس صيادلة المغرب لـRue20 : الكمامات الطبية الواقية من كورونا نفذت من الأسواق !

زنقة 20 | الرباط

قال محمد الحبابي، رئيس كنفدرالية نقابات الصيادلة ، أن الكمامات الطبية المستعملة في الوقاية من فيروس كورونا ، نفذت من السوق المغربية بشكل نهائي في ظرف أسابيع فقط.

و أضاف الحبابي ، في تصريح لـRue20.Com ، أنه قام شخصياً بشراء طلبية منذ أسبوع لفائدة صيدليته من طرف شركة مغربية موزعة ، و توصل بالكمية المطلوبة بثمن 8 دراهم للوحدة بالنسبة للصيدلي و 10 دراهم للمواطن ، و بعد نفاذ المخزون في ظرف وجيز ، أعاد نفس الطلبية ليصدم بارتفاع ثمن القطعة الواحدة إلى 129 درهم بدل ثمانية دراهم.

ذات المتحدث ، دق ناقوس الخطر حول ما يقع بخصوص بيع المستلزمات الطبية و خاصة الكمامات الطبية التي زاد عليها الطلب بسبب انتشار فيروس كورونا ، متسائلاً عن الغياب التام لوزارة الصحة في الموضوع.

و ذكر أن عدم احترام الوزارة للمسلك القانوني للمستلزمات الطبية المعقمة و خاصة القانون 17-04 الذي يعتبر بمثابة مدونة الأدوية و الصيدلة ساهم في انتعاش السوق السوداء و جشع شركات توزيع المستلزمات الطبية مستغلةً المآسي الصحية و تهافت المغاربة على الأقنعة الطبية بسبب فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد