رئيس جماعة معزول بالناظور يورث الرئاسة لإبنه !

زنقة 20 | كمال لمريني

دخلت جماعة رأس الماء الواقعة بالنفوذ الترابي لاقليم الناظور، اليوم الجمعة، مرحلة التوريث، بعد إنتخاب نجل الرئيس السابق المجرد من مهامه رئيسا للجماعة، وهو ما جعل عدد من المواطنين يعلقون على الامر بالقول:”جماعة رأس الماء علاها الصدأ، وأصبحت لعبة للاعبين وبقرة حلوبا لمن يريدون مراكمة الثروات”.

وقالت مصادر لموقع rue20.com، متتبعة لعملية انتخاب الرئيس الجديد، أن الرئيس السابق المحكوم بالسجن النافذ، هو من أعطى توجيهه بالرغم من تواجده في مدينة مليلية المغربية المحتلة، لاعضاء المجلس، من أجل إنتخاب نجله رئيسا.

وأكدت المصادر ذاتها، على أن كل ما يثبت تدخل الرئيس السابق الذي سيكون الرئيس الفعلي للمجلس الجماعي، هو الابقاء على نفس التشكيلة التي جرى إنتخابها في فترة الصبحي الاب، قبل أن تساير ركب الرئيس الابن.

وكشفت المصادر ذاتها، عن أن الرئيس السابق يسعى إلى توريث إبنه بمجلس المستشارين، الذي جردته منه المحكمة الدستورية، بعد حصوله على تزكية من حزب الاستقلال لدخول غمار الانتخابات الجزئرية، وذلك بعد أن قضت المحكمة الابتدائية بالناظور، بإدانته بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم، من أجل ارتكابه جنح تقديم رشوة ومحاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل هدايا أو تبرعات أو الوعد بها وتقديم تبرعات بقصد التأثير في تصويت هيئة من الناخبين أو بعض منهم.

ولم تمضي عملية إنتخاب الرئيس الجديد التي تمت في جلسة مغلقة، دون أن تثير حفيظة نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهو ما دفع بأحد النشطاء الى التعليق على العملية بالقول:” إن جماعة رأس الماء دخلت رسميا مرحلة التوريث بعد عزل الرئيس السابق الصبحي الجيلالي الذي تمكن من ترؤس جماعة اخف ن كبدان منذ سنة 1983 بفترات متقطعة.

وأضاف الناشط قائلا:” وذلك بعد الإطاحة بموحند ايديم، يفوت الرئاسة لابنه احمد الجيلالي، تاركا النيابة الأولى لمنتخب العدالة والتنمية فؤاد شاشا، ومحتفظا بتشكيلة لها باع طويل في الفساد بالبلدة”، حسب ما جاء في تدوينته.

وحاول موقع rue20.com، الاتصال بالنائب الاول لرئيس المجلس الجماعي لتلسيط الضوء على عملية انتخاب الرئيس الجديد والدور الذي ستلعبه الجماعة في تنمية جماعة رأس الماء الساحلية، غير أن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

ووفق ما كشفت عنه المصادر التي تحدثت إلى موقع rue20.com، فان المقربين من الرئيس الجديد، تتجه أنظارهم حول استغلال مواقف السيارات “الباركينغ” والبحث عن طريقة تمكنهم من إستغلال جميع المواقف، لاسيما وأنها تدر عليها أرباحا طائلة خلال فصل الصيف، إذ يؤدي المصاطفون عن سياراتهم مبلغ 10 دراهم، ناهيك عن ملفات التعمير التي أصبحت رائحتها تزكم الانوف.

وتعتبر جماعة رأس الماء، الجماعة الوحيدة في المغرب، التي جرى فيها إنتخاب 3 رؤساء في ظرف ولاية وأحدة، بعد أن قامت المعارضة التي أًصبحت اليوم تسير الجماعة، بشن حملة هوجاء ضد الرئيس السابق، المنتمي إلى حزب الكتاب، وهو ما دفعه إلى تقديم إستقالته من رئاسة المجلس الجماعي.

ويرى متتعبون بأن تشيكلة المجلس الجماعي الجديد لن تساهم في تنمية المنطقة، كونها تفتقر إلى الخبرة، ولا تتوفر على تصور من شأنه أن يبرز جماعة رأس الماء كمنطقة سياحية تتوفر على مؤهلات طبيعية جد هائلة، بحكم موقعها الاستراتيجي المهم وإطلالها على الواجهة المتوسطية.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد