رئيس المينورسو يقدم تقريراً حول عمل و تحديات البعثة أمام مجلس الأمن !

0

زنقة 20 | علي التومي

خصص مجلس الأمن الدولي ضمن جدول أعمال الأمن للاسبوع المقبل ، جلسة خاصة لمناقشة بعثة عمل المينورسو بالصحراء .

و إستنادا إلى ذات المصدر ، فقد تقرر يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري ، للاجتماع بالبلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة ضمن بعثة الأمم المتحدة بالصحراء المينورسو.

و بحسب نفس المصدر ، فسيعقد مجلس الأمن جلسة ثانية خاصة بمناقشة ملف الصحراء في 16 أكتوبر الجاري جلسة مخصصة للاستماع إلى تقرير يقدمه رئيس بعثة المينورسو “كولن ستيوارت” و قائد قوات البعثة الجنرال ضیاء الرحمن، أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة.

وستخصص الجلسة الأخيرة المقررة في 30 اکتوبر الجاري ، للتصويت على القرار الخاص بنزاع الصحراء، والذي من المتوقع أن يتم فيه تمديد ولاية المينورسو المنتهية.

إلى ذلك ، نشرت بعثة جنوب افريقيا التي تتولى الرئاسة الشهرية المجلس الأمن الدولي، البرنامج الأسبوعي الخاص بجدول أعمال مجلس الأمن لهذا الأسبوع، والذي سيخصص خلالها المجلس جلسة مقررة يوم غدا الثلاثاء لمناقشة آخر مستجدات الوضع في الصحراء.

وطبقا للبرنامج، فإن الاجتماع المقرر غدا على الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت نيويورك، سيقدم خلاله الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ” كولن ستيوارت” إحاطة أمام البلدان المساهمة في القوات والشرطة العاملة بهذه البعثة، ستتركز حول تقييم عمل البعثة والتحديات التي تواجهها.

و يذكر بأن البعثة الأممية المينورسو المتواجد مقرها الرئيسي بمدينة العيون تتكون من اكثر من 467 موظفا، بينهم 245 عسكريا من الوحدات و خبراء المهام وضباط قيادة الأركان.

وفيما يخص أهم البلدان المساهمة بهذه القوات فهي “بنغلاديش” و”مصر” و “روسيا” و”باكستان” و”الصين” و:هندوراس” و”البرازيل” و”غانا” و”كرواتيا” و”المجر”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد