رؤساء الجهات يطالبون الحكومة بموارد مالية إضافية في قانون المالية التعديلي !

0

زنقة 20 | علي التومي

طالب رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، من الحكومة الحالية بضرورة،مراعاة الإكراهات المالية التي تعاني منها مجالس الجهات بالمملكة والناجمة عن أزمة كورونا، في قانون المالية التعديلي.

وياتي هذا، يضيف ولد الرشيد، من أجل الحاجة الملحة لتمكين مجالس الجهات بالمغرب من الوفاء بالتزاماتها الخاصة بتنزيل الأوراش والمشاريع التنموية المبرمجة بأقصى سرعة ممكنة.

وحول دور المجالس الجهوية في الحد من تداعيات جائحة فيروس كورونا، اكد ذات المتحدث بان المجالس الجهوية كانت حاضرة بشكل فاعل وأساسي في تنزيل الاجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

واضاف، رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء ان المساهمة المالية الهامة التي قدمتها جمعية جهات المغرب، والتي بلغت 1,5 مليار درهم، مساهمة منها في الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي أحدث بمبادرة سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتابع ذات المتحدث، خلال مناقشة موضوع الجهوية في ظل جائحة كورونا في برنامج “حلقات للنقاش” المنظم من الشبيبة الاستقلالية بشراكة مع الشبيبات الحزبية والذي استضاف امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس مكناس، ورئيس جمعية جهات المغرب، عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، واحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، عن طريق تقنية التواصل عن بعد ليلة امس الخميس ، ان جهة العيون الساقية الحمراء،كانت من بين جهات المملكة، السباقة في الإنخراط بشكل كبير في لجنة اليقظة التي يرأسها والي الجهة عبد السلام ابيكرات، حيث دشنت تنسيق عميق وتشاور يومي مع السلطات المحلية بالجهة، لتنزيل الإجراءات الحكومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد