دراسة فرنسية: الأطباق الجاهزة والمُعلبة لها علاقة مباشرة بالإصابة بالسرطان’

زنقة 20. الرباط

أفادت دراسة علمية نشرت نتائجها صحيفة الغارديان البريطانية، اليوم الخميس، أن “الأطعمة المعالجة، ومن بينها الأطباق الجاهزة وقوالب الحلوى والسكريات وعلب النودلز، قد تكون لها علاقة بالإصابة بمرض السرطان”.

ونقلت الصحيفة عن الدراسة، التي أجريت مؤخرا على نطاق واسع وأخذت بعين الاعتبار أن نصف الأطعمة التي تبتاعها العائلات في بريطانيا هي من الأطعمة الجاهزة، أن الأطعمة المعالجة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والنكهات المضافة والملونات، فضلا عن مستويات عالية من السكر والدهون والأملاح.

وأوضحت أن فريقا من الباحثين في جامعة السوربون في باريس درس السجلات الطبية ونوعية الأطعمة التي يتناولها نحو 105 آلاف بالغ سجل تناولهم لنحو 3300 صنف من هذه الأطعمة ليجد أن نسبة 10 في المائة من استهلاك الأطعمة الحافظة تزيد من نسبة الإصابة بمرض السرطان بنحو 12 في المائة.

وحسب الصحيفة، فإن “العلماء سعوا إلى معرفة أي نوع من أنواع من مرض السرطان يزداد احتمال الإصابة به جراء تناول الأطعمة الحافظة، ليجدوا أنها تتسبب في مرض سرطان الثدي بنسبة 11 في المائة”، ولم يجد فريق البحث أي زيادة في حالات الإصابة بسرطان البروستات أو القولون جراء تناول هذه الأطعمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد