دراسة : جيف بيزوس مؤسس أمازون أغنى من المغرب !

زنقة 20 | الرباط

كشفت وسائل إعلام أجنبية أن ثروة 10 مليارديرات في العالم تعادل 1858 مليار دولار ، أي ما يعادل الناتج الداخلي الخام لـ85 بلد فقير في العالم وفقاً لصندوق النقد الدولي.

و حسب دراسة قام بها موقع (Learn Bonds) ، فإن من بين أغنى عشرة رجال في العالم ، نجد في المركز الأول جيف بيزوس مؤسس أمازون بثروة قدرها 125.3 مليار دولار ، وبيل غيتس مؤسس مايكروسوفت بثروة 112.6 مليار دولار ، وبرنارد أرنولت وعائلته المؤسسين لشركة (LVMH) بثروة 108 مليارات دولار ، وارن بوفيت (بيركشاير هاثاواي) بثروة 90.4 مليار دولار وأمانسيو أورتيغا مؤسس متاجر زارا بثروة 78.1 مليار دولار.

الدراسة ذكرت أن ثروة جيف بيزوس ، أغنى رجل فى العالم، مؤسس شركة أمازون، أكبر من الناتج المحلي الإجمالي للمغرب (119 مليار دولار) ، في حين أن بيل غيتس وبرنارد أرنو يملكان ثروة أعلى من الناتج المحلي الإجمالي للإكوادور ( 107 مليار).

ويرتبط جزء كبير من ثروة بيزوس بأسهم أمازون، إذ يمتلك حوالي 57.5 مليون سهم في الشركة، أي ما يعادل حوالي 12% من الشركة التي أسسها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد