جمعية صحّية : أطباء لم يحضروا يوماً إلى المستشفى يستفيدون من تعويضات كورونا !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

عبرت مجموعة من الاطر التمريضية تابعة للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط ، عن قلقها و استيائها من الطريقة التي دبرت بها عملية حصر الاسماء التي ستستفيد من التعويضات الخاصة بكوفيد_19.

ووفق بلاغ الجمعية المغربية لعلوم التمريض و التقنيات الصحية، فانه ‘’لوحظ باستغراب كبير تنزيل و تسجيل اسماء ضمن اللوائح الخاصة بالفرق التي اشتغلت مباشرة مع المريض بمصالح كوفيد_19،دون ان يكونوا قد قاموا بذلك حضوريا و فعليا، كما تم تسجيل تفاوتات في عدد الايام المحتسبة المعوض عنها، حيث احتسبت لصالح بعض المحظوظين فترة زمنية لم يقضوا منها الا اياما معدودة داخل مصالح كوفيد_19’’.

ويضيف المصدر ذاته، أنه بالرغم من تعميم الاستفادة من هذه التعويضات من طرف وزارة الصحة، الا ان قيمتها تبقى مرتبطة و محددة حسب الاتصال المباشر او الغير المباشر مع مرضى كوفيد_19، حيث ستزيد القيمة المادية لدى المستفيدين الذين كانوا في اتصال مباشر، مما دفع بمجموعة من المسؤولين بتسجيل أسمائهم بلوائح المستفيدين على اساس انهم كانوا في اتصال مباشر مع مرضى كوفيد_19’’.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه السلوكات اغضبت الاطر التمريضية التي عرضت حياتها للخطر، و ترجمت تحايل ادارة مسؤولة على اموال الصندوق الوطني لمواجهة جائحة كورونا من اجل ارضاء اشخاص غابوا من مباشرة مرضى كوفيد_19.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد