جماعة بتارودات تنفي صرف 244 مليون لشراء جرار و توضح بالوثائق !

0

زنقة 20 | متابعة

نفت جماعة أيت ايعزة إقليم تارودانت ، تخصيص مبلغ 244 مليون لشراء تراكتور لتعقيم الشوارع ضد كورونا.

و قالت الجماعة في بيان حقيقة توصل به موقع Rue20.Com ، أن “هــذا الخبر عــار من الصحة لا يمكن أن يصدقه عاقل، فثمن الجرار لم يتعدى 25 مليون سنتيم وثمن الصهريج الرشاش 10 مليون سنتيم دون احتساب الرسوم (تجدون الفاتورة المودعة لدى الخازن الإقليمي رفقته)”.

و ذكرت الجماعة ، أن “الوثيقة المبتورة التي بين أيديكم والتي اعتمدتموها كدليل قاطع على هذا الادعاء الساذج (تجدونها كاملة رفقة هذا البيان) ليست سوى نسخة من نقطة متعلقة بإعادة تخصيص اعتمادات مقتطفة من محضر دورة عقدها مجلسنا بطلب من السلطة الوصية من اجل اتخاذ تدابير لمواجهة جائحة كورونا، مؤرخة في 25 مارس 2020، هذه الوثيقة تضم مبلغ 500.000,00 درهم تمت إعادة تخصيصها من اجل شراء جرار وصهريج رشاش وقد تمت إضافة هذا المبلغ للاعتماد الإجمالي المخصص لشراء آليات أخرى سبق للمجلس برمجة اقتناءها خلال دورة الميزانية في أكتوبر 2019 ليصبح المبلغ النهائي للاعتماد المخصص لشراء الآليات هو 2.446.205,00 درهم وهو المبلغ الخرافي الذي اعتبرتموه ثمنا لشراء الجرار”.

وأشارت إلى أن “مصدر الخبر الكاذب هو مستشار جماعي بجماعة ايت ايعزة ينتمي للبيجيدي نشر الخبر في صفحة فيسبوكية محلية مرفوقا بتلك الوثيقة المبتورة لمحاولة إيهام الناس بصحة ادعاءه كما عهد هذا المستشار ومن يقف خلفه من أجهزة حزبه من خارج المدينة إلى أحد الأشخاص بإعادة صياغة الخبر بعنوان مثير وإعادة نشره لتتلقفه صفحات هذا الحزب وتنشره على نطاق واسع في إطار حملة ممنهجة اعتادت كتائب هؤلاء القيام بها ضد الجماعات التي لم يستطيعوا غزوها”.

وأكدت الجماعة أنه “فيما يتعلق بالاعتمادات التي خصصتها الجماعات لمواجهة جائحة كورونا، التمس من المفتشية العامة لوزارة الداخلية زيارة الإقليم والوقوف على سبل صرف تلك الاعتمادات خاصة بالنسبة للجماعات التي يسيرها منتسبو حزب المستشار الجماعي المذكور، ولتكن البداية بجماعة ايت ايعزة”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد